ما هو الهاتف الجميل Xiaomi Mi 5 ؟ مواصفاته و سعره

إلى كل متتبعي و محبي نورو للمعلوميات في هذا المقال الجديد أردت ان أشارك معكم في منتوج أو بالأحرى هاتف ذكي و رائع متناسق و جميل سريع و خفيف من الشركة العالمية Xiaomi و لهذا طرحت لكم هذه التدوينة تحت عنوان ما هو الهاتف الجميل Xiaomi Mi 5 ؟ مواصفاته و سعره.

تعريف شركة Xiaomi

كما اتى تعريفها على ويكيبيديا ;
شركة صينية خاصة تعمل في مجال صناعة أجهزة الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية. أنشأت الشركة في عام 2010، وبدأت ببيع اول إصداراتها في عام 2011. وأصدرت إلى الآن ثلاثة عشر جهاز ولكنها حققت نجاحا كبيرا. تحاكي الشركة في أجهزتها وطريقة عملها شركة أبل الشهيرة ويطلق عليها احيانا أبل الشرق أو أبل الصينية. تعتمد على نظام أندرويد في اجهزتها وتعرضها بسعر أرخص من الاجهزة المنافسة وبجودة مقاربة. ولشاومي عدة مقرات أولها ألا وهو المقر الرئيسي لها في الصين والثاني في سنغافورة والثالث في ماليزيا والرابع في الهند

 مواصفات الهاتف الذكي  Xiaomi Mi 5 


كشفت شركة شاومي الصينية في فيبراير عن هاتفها الذكي الجديد XIAOMI MI5 خلال حدث خاص أقامته في مدينة برشلونة الإسبانية ضمن فاعليات المؤتمر العالمي للمحمول، ويحمل XIAOMI مي 5 تصميما بإطار من المعدن وخلفية من الزجاج شبيها بتصميم جالاكسي نوت 5 وجالاكسي اس 7 الجديد ، وقالت الشركة أنها زودت هاتفها الجديد بعشرة تقنيات جديدة.

مقاسات الهاتف الذكي XIAOMI MI5

يحمل XIAOMI MI5 شاشة IPS LCD قياسها 5.15 بوصة بدقة HD كاملة أو 1920 × 1080 بكسل بكثافة 428 بكسل لكل بوصة، وتشغل الشاشة حوالي 73٪ من حجم الهاتف، ويأتي شاومي مي 5 بوزن 129 جرام فقط ما يجعله خفيفا جدا كما يبلغ سمكه 7.3 ميلليمتر ما يجعله نحيفا أيضا، وسيتوفر XIAOMI مي 5 شاومي مي 5 بإصدار يحمل خلفية من ال "3D السيراميك" بدلا من الزجاج والتي تجعل الهاتف أكثر مقاومة للخدوش والصدمات دون إضافة المزيد من الوزن، ويحمل الهاتف مستشعرا لبصمات الأصابع في زر الرئيسية "الرئيسية "في الواجهة الأمامية للهاتف.

محتواة الهاتف الذكي XIAOMI MI5

ويعمل XIAOMI MI5 بمعالج Snapdragon 820 وذاكرة وصول عشوائي بسعة 3 جيجابايت ومساحة تخزين داخلية 32 جيجابايت، كما سيتوفر بإصدار مميز يعمل بذاكرة وصول عشوائي 4 جيجابايت ومساحة تخزين داخلية 128 جيجابايت، ويدعم شاومي مي 5 شبكات الجيل الرابع بالإضافة لدعم تقنية NFC كما أنه مزود ببطارية قدرتها 3000 ميلي أمبير / ساعة غير قابلة للإزالة تدعم تقنية الشحن السريع الشحن السريع 3.0 التي تقول شاومي أنها توفر شحن أسرع 20٪ من الإصدار السابق وأن 10 دقائق من الشحن تتيح تشغيل مقاطع فيديو لأكثر من ساعتين ونصف أو 7.5 ساعة من القراءة على الهاتف عندما يكون متصلا بشبكات الجيل الرابع 4G.

تقنية جديدة لتثبيت الصور على XIAOMI MI5

ويأتي XIAOMI MI5 بكاميرا خلفية بدقة 16 ميجابكسل يمكنها تسجيل فيديو بدقة 4K تدعم تقنية تثبيت الصور على أربعة محاور 4-محور OIS أي في كل الاتجاهات وهي التقنية التي تتيح التقاط صور ومقاطع فيديو دون اهتزازات أثناء الحركة، وتدعم معظم الهواتف بما فيها آيفون 6 اس بلس تقنية التثبيت البصري على ثلاثة محاور محاور فقط، ونشرت شاومي مقطع فيديو قصير يقارن بين تقنيتها الجديدة وتقنية التثبيت البصري في آيفون 6 اس وآيفون 6 اس بلس، وزودت شاومي هاتفها الجديد مي 5 بكاميرا أمامية بدقة 4 ميجابكسل
ويعمل XIAOMI MI5 بنظام التشغيل أندرويد 6.0 المعروف باسم أندرويد مارشيملو مع الإصدار السابع من واجهة MIUI، وقالت شاومي أن سعر الهاتف 262 دولار للإصدار الرئيسي بمساحة تحزين داخلية 32 جيجابايت وذاكرة وصول عشوائي 3 جيجابايت، وبسعر 354 دولار أمريكي للإصدار بمساحة تحزين داخلية 64 جيجابايت وذاكرة وصول عشوائي 4 جيجابايت، كما سيتوفر في إصدار بمساخة تخزين داخلية 128 جيجابايت وذاكرة وصول عشوائي 4 جيجابايت بخلفية "3D السيراميك" بسعر 413 دولار أمريكي و لكم كل هذا كان مجرد كلام فقط لان سعره الخقيقي يفوق 450 دولار ، و تستطيع انت شراءه من الموقع الشهير gearbest  بثمن 441 دولار و الرابط في الاسفل .
و لمشاهدة مراجعة الهاتف ما عليك إلا مشاهدة هذا الفيديو الخاص بقناتنا مستر نورو للمعلوميات
**فرجة ممتعة**

رابط شراء الهاتف: 
بعض المنتوجات عليها تخفيضات المدهشة:
أو 
gearbest
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-