ما هو Doxing وكيفية حماية هويتك الشخصية ضد Doxing؟

 الفائدة الرئيسية من وجود على الانترنت هو أنه يمكنك إخفاء هويتك أثناء القيام الدردشة، والتصفح، أو أي شيء تفعله من خلال الانترنت. هل سبق لك أن فكرت أن الهوية الشخصية الخاصة بك يمكن المساس على قاعدة من شخصية بالإنترنت. كما يطلق عليه "Doxing" ويمكن أن يحدث دون علمك.
ومع ذلك، نعم الإنترنت يلعب دورا هاما في Doxing. الآن دعونا نفهم بالتفصيل عن Doxing من خلال البدء مع تعريفه.
ما هو Doxing وكيفية حماية هويتك الشخصية ضد Doxing؟

ما هو Doxing؟ 

Doxing هو المصطلح الذي يفسر عملية الحصول على المعلومات حول الشخص على قاعدة من المعلومات الشخص الأولي. في فترة بسيطة، Doxing هو فعل تبحث التفاصيل عبر شبكة الانترنت. Doxing كلمة تأتي من "تتبع وثيقة" والتي تعني لجمع وثائق من أي شخص أو شركة لدراسة المزيد عنها.
ما هو Doxing؟
Doxing أي شخص يمكن أن تجعل الضحية على قاعدة من المعلومات الشخصية الخاصة بك الحقيقي من خلال شبكة الإنترنت. ويمكن إرجاع الاسم الحقيقي، رقم الهاتف وعنوان البريد الإلكتروني والموقع أي شيء من حيث Doxing. ربما كنت قد لم يسمع أي شخص تم doxed ولكن هذا لا يعني أن أنت آمن من خلال شبكة الإنترنت. 

Doxing وأنت: 

العديد من الأشخاص قد فعلت Doxing في حياتهم مع نية أو بدون نية. على سبيل المثال، كنت اجتمع شخص ما في وظيفة وكنت حصلت على اعجاب واتخاذ اسم الأولية وله أو لها الاحتلال. بعد أن وصلت في المنزل، وكنت بحثت على جوجل على أمل أن قد تجد تفاصيل ذلك الشخص. هنا كانت النية لا لمعرفة تفاصيل شخص لسوء الاستخدام، ولكن أن تعرف شيئا أكثر فيما يتعلق بذلك الشخص. Doxing هو تقريبا مثل هذا الحدث ناقش ولكن ضمن الهدف الخبيثة.
Doxing وأنت:
عادة، قد بحث معظمنا على هويات شخص من خلال الفيسبوك، تويتر، أو أي نتائج البحث، الحق. دعونا نأخذ مثالا على ذلك. إذا أي شخص التفاصيل مثل الاسم وتاريخ الميلاد، والموقع، والأصدقاء والأقارب، والصور، وما إلى ذلك لا تزال العامة على واحد من البيانات الشخصية وسائل الاعلام الاجتماعية، ثم هناك احتمالات بأن أكثر شخص مع نية خبيثة يمكن معرفة تفاصيل هذا الشخص وإساءة استخدامها . وبالتالي فإن السؤال الذي يطرح نفسه هنا هو أنه عند نقطة معينة لديك لتوفير المعلومات الخاصة بك الحقيقية بالتأكيد. ثم كيف يمكن أن تدير نفسك عن كونها ضحية Doxing؟ 
قبل الكشف عن الخطوات ومثال على Doxing، يجب أن تعرف أن التفاصيل مشتركة يمكن أن تضعك أنت في خطر إذا لم يتم إدارتها بشكل صحيح. هذه التفاصيل هي الاسم الكامل، الجنس، تاريخ الميلاد، العمر، المكان، وعناوين البريد الإلكتروني، وعناوين بروتوكول الإنترنت، أسماء المستخدمين، وملامح الشبكات الاجتماعية، الخ

الآن دعونا نرى مثالا على ذلك:
الآن دعونا نرى مثالا على ذلك:
في الولايات المتحدة الأمريكية هناك 23 السياسيين والمشاهير (ميشيل أوباما، ميل جيبسون، وبريتني سبيرز، بيونسي، دونالد ترامب وكيم كارداشيان) أصبحت ضحية Doxing وقبل بضعة أشهر إضافة اسم كبير من مايكروسوفت الشريك المؤسس والرئيس بيل جيتس أيضا في قائمة الأشخاص doxed. كل اسم من هذه المشاهير، رقم الضمان الاجتماعي وتواريخ الميلاد، يتم سرد عناوين الحالي على المجال الروسي website.In العصر الحديث، ووسائل الإعلام الاجتماعية والإنترنت هي الأماكن الأكثر استهدافا Doxing لجمع المعلومات. 

الآن دعونا نلقي نظرة على الخطوات لتجنب الوقوع ضحية Doxing:

إخفاء الهوية على الإنترنت: 

عندما تكون على المواقع الاجتماعية مثل الفيسبوك أو تويتر ثم تجعل حساب مع اسم مستعار فقط  الأقارب والأصدقاء يعرفون أنك من تكون. عدم وضع الصور الخاصة بك على مثل هذه المواقع وتكون على علم حول التعليقات التي تكون عليها
إخفاء الهوية على الإنترنت:
ثم إذا كان من الممكن زيارة هذه المواقع من خلال وكيل. حتى الحفاظ على عنوان البريد الإلكتروني المتعددة لتجنب Doxing لمواقع مختلفة. أنها قليلا من شيء ولكن من الصعب جعل جميع ملامح خاصة حتى من الخارج لا يمكن العثور عليه. لا تشارك تاريخ ميلادك أو أي نوع من المعلومات الشخصية مع شخص مجهول. 

تعظيم إعداد الخصوصية: 

إذا كان لديك الملف الاجتماعي و أنت لا تقوم بإستعماله  الرجاء حذف تلك الملامح. الحفاظ على سرية المعلومات الخاصة بك بقدر ما تستطيع. يجب تجنب نشر أي معلومات حساسة في ملفك الشخصي.
تعظيم إعداد الخصوصية:

الملامح متعددة:

أينما كنت لا تنشر معلوماتك كلها  مثل أثناء اللعب ، مما يجعل عنوان البريد الإلكتروني، والخدمات المصرفية عبر الإنترنت، منتدى النشر الخ تتطلب توفير اسم المستخدم يجب أن تبقي اسم مستخدم مختلف. هذا سيخلق مهمة صعبة للهاكرز على تعرف على شخصيتك الصحيحة.
الملامح متعددة:

أصنع صداقة و ليست عداوة على الأنترنت

باعتبارها الانترنت هو منصة مفتوحة على نطاق واسع، بحيث يمكن لأي شخص إساءة استخدام المعلومات الخاصة بك. هناك الملايين من الناس يتفاعل يوميا مع بعضها البعض على منصة وسائل الاعلام الاجتماعية. أفضل شيء هو جعل علاقة ودية مع الناس. 
أصنع صداقة و ليست عداوة على الأنترنت
لا تجعل أي تعليق ان كنت حقا لا تريد أن تجعل لشخص معين. هذا سيخلق انطباعا سلبيا في الاعتبار الشخص والذي يعرف الشخص الذي كنت مشيرا في الوقت الحاضر، يمكن أن تضر به نسفك في المستقبل. 

الاستنتاج: 

يتضح من المناقشة الواردة أعلاه أن Doxing هو في الحقيقة جريمة خطيرة يمكن أن تجعلك ضحية بصمت دون الوعي الخاص. لقد حان الوقت أن شبكة الإنترنت والدهاء المستخدمين يجب أن تكون في حالة تأهب ضد الجريمة السيبرانية الناشئة. قطعة من المعلومات يمكن أن تلحق الضرر لك هذا القدر من السوء الذي كنت أبدا قد فكرت  فيه

إذا كان لديك أيضا أي توصية بشأن الوقاية من Doxing يمكنك وضعها لنا في تعليق في الأسفل و شكرا





حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-