راقب الرحلات الجوية في جميع أنحاء العالم مع Flightradar24

راقب رحلات الجوية في جميع أنحاء العالم مع Flightradar24

Flightradar24 هو رصد جميع الرحلات التجارية والخاصة في جميع أنحاء العالم. ما يبدو للوهلة الأولى أن تكون البيانات التي قد تكون الوحيدة المتاحة لمراقبي الحركة الجوية المدنية والعسكرية و لكن الآن على جهاز الكمبيوتر الخاص بك أو الهاتف النقال و الانترنت في الوقت الحقيقي في بعض الحالات.

ولكن إلى جانب حداثة وجود كل حركة النقل الجوي في العالم التي في حوزتنا ، Flightradar لديه بعض المفاجآت. وتشمل هذه القدرة على تحديد أي طائرة في رحلة عابرة فوق رؤوسنا . كيف نفعل ؟ فقط  مع الهاتف أو الكمبيوتر اللوحي و تعرف على ما خط ينتمي ، من أين تأتي و إلى أين تذهب أيضا مع نوع الرادار الذي يعطيك الارتفاع ، وسرعة التوجه . لمزيد من البيانات ، وتبين لنا أيضا رقم التسجيل.

التكنولوجيا المستخدمة في جمع الوقت الحقيقي من هذه البيانات هو ADS -B (تلقائيا تعتمد مراقبة البث ) . الأول يتلقى كل طائرة موقعها من خلال الإحداثيات GPS ، ثم كل باقة ADS -B الموجود في الطائرات التي تنتقل إشارة تحتوي على المكان وغيرها من المعلومات ، يتم استقبالك من قبل أحد الهوائيات 2000 ومحطات متصلة Flightradar24 حول تلقي العالم. محطات نقل تغذية البيانات مباشرة إلى الموقع و التطبيقات المثبتة على الهواتف .

في الوقت الحاضر، وقد تم تجهيز 60٪ فقط من جميع طائرات الركاب مع الترددات ADS -B ، ولكن تشير التقديرات إلى أن هذا الرقم سيكون أعلى حيث أن هذا النظام يحل محل أنظمة الرادار ، مثل طريقة الرصد من خيار الحركة الجوية. ولكن الأكثر أهمية هو أن نتمكن من الحصول على جميع البيانات أينما نلتقي من خلال التطبيقات.

Flightradar24 هو تطبيق المدفوع للهواتف المحمولة، بما في ذلك الأندرويد ، اي فون و يندوز فون ، بالإضافة إلى ويندوز وماك سطح المكتب. فهو بالمجان ، على الرغم من بعض الإعلانات التي تظهر من وقت لآخر . ولكن لتحقيق الاستفادة القصوى ، ويبدو أن الأنسب أن تكون أحدث نسخة مع ميزة الواقع المعزز ، الذي يكلف حوالي 2 يورو.


و لتجربة Flightradar24 ما عليك إلا الضغط على الرابط الذي في الأسفل حيث يأخذك مباشرة لرصد الطائرات الجوية

رابط الموقع 
Flightradar24



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-