مساحة إعلانية

قبول الخسائر في تداولات فوركس

قبول الخسائر في تداولات فوركس

من أجل أن تقبل الخسائر في تداولات فوركس، عليك بداية أن تفهم لماذا تحدث هذه الخسائر. الطريقة الأفضل لقبوض هذه الخسائرة هي عندما تفهم من أين تأتي، وعندها يمكنك استخدامها للتعلم من أجل المستقبل. عندما تنظر إلى الخسائر على أنها تجربة تعليمية، وعلى أنها أمر يمكن أن يجعل منك متداول أفضل وأكثر نجاحاً في المستقبل، لن تبدو سيئة جداً. النجاح لا يمكن أن يحدث من دون الفشل، ولا يمكن لأحد الفوز بكل التداولات. الطريقة الأفضل لقبول الخسائر هي معرفة مدى أهميتها لنجاحك.
قبول الخسائر في تداولات فوركس
الأغلبية العظمى من خسائر فوركس تكون مزعجة لأن الخسائر دائماً تقريباً ما تكون بمبلغ مالي أكبر من مبلغ الفوز. السبب للأسف وراء هذا الأمر هو الطبيعة البشرية العادية، نحن نخاف من الفشل لدرجة أنه عندما يكون هناك تداول خاسر، لا نرغب بالخروج. حاجتنا لأن نكون على صواب غالباً ما تدفعنا للتمسك بالأمور التي لا تجري على ما يرام بسبب الأمل بأنها سوف تتحول. أكثر من 50% من جميع التداولات تغلق على الجانب الإيجابي، ولكن المبلغ الإجمالي للخسائر يكون أكبر من المبلغ الإجمالي في جانب الأرباح.
قلل من خسائرك. هذا الأمر الذي نعرفه بشكل بديهي ولكن عندما يتعلق الأمر للتطبيق، في الكثير من الحالات يأمل الناس بأن الأمور سوف تتغير بدلاً من أن يخرجوا من الوضع السلبي قبل أن يصبح أكثر سلبية. يقوم البحث النفسي بأن الخسائر تؤذي أكثر من راحة الأرباح. يترجم هذا الأمر إلى كون الإستعداد للمقامرة بشكل أكبر لتجنب الخسائر أكثر من الرغبة في تحقيق الربح. عندما تفهم بأن هذا الموضوع مهم في تداولات فوركس، يمكنك تعلم إجبار نفسك على التحرك ضد هذه الغريزة، وحد من خسائرك وسوف تكون أقل ألماً وأسهل للقبول.
أحد الدروس الأخرى التي يمكن تعلمها من خسائر فوركس مرتبطة بهذه الفكرة. إن قمت بالإلتزام بخطة تداولية منطقية ومدروسة وواقعية، يمكنك أن تحد من خسائرك. عندما يكون لديك خطة تداولية ممتازة ولا تلتزم بها عند الخسائر، فإن خسائرك سوف تصبح أكبر. إن حدث هذا الأمر لك، ففي المرة التالية التي سوف تواجه فيها نفس الوضع، سوف تتذكر ما حدث وسوف تلتزم بخطتك.
الأمر الآخر الذي يمكن تعلمه من خسائر فوركس هو العودة إلى لوح الرسم. عندما تكون متداول جديد في فوركس، و تشعر بأنك مستعد للبدأ بالتداول بالمال الحقيقي بدلاً من الحساب التجريبي أو حساب الممارسة، من الممكن أن تبدأ وأن لا تنجح في فوراً. هذه الخسائر المبكرة من الممكن أن تعني بأنك بحاجة للمزيد من الممارسة والتعلمبالإضافة الى فهم كيف تعمل التحليلات الفنية والاساسية واخبار العملات. تذكر بأن هذا الأمر مهم جداً لكي تتأكد من أنك مستعد للمخاطرة بالمال الحقيقي قبل أن تقوم بتلك النقلة.


كما أن الخسائر كذلك قد تعلمك إدارة توقعاتك. هناك فرق بين معرفة بأنها سوف تأتي وبين الشعور فعلياً بالخسارة. خسائر فوركس حتمية وكلما قبلها المتداول كلما زاد من استعداده عندما تقع هذه الخسائر فعلاً.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق