مساحة إعلانية

حصريا استراتيجية فوركس والأرباح !!

حصريا استراتيجية فوركس والأرباح !!

هناك الكثير من الحديث عن الشراء عند سعر منخفض والبيع عند سعر مرتفع، وأن لا تتابع التداولات الخاسرة وأن تقوم دوماً بتحصيل أرباح فوركس، وغيرها من القطع الغير محددة من النصائح الموجهة لمتداولي فوركس المبتدئين التي تبدو رائعة على الإعلان، ولكنها لا تفيد بشيء عندما تكون أمام شاشة الكمبيوتر أثناء التداول.
لا يوجد سبب يمنعك من إختراع أسلوب خاص بك. هناك العديد من الأساليب والطرق والفلسفات التي يمكن الإختيار منها وهي ناجحة، على الأقل للبعض. ولكن كل هذا الأمر مجرد نظرية.
عندما تقوم بالنقر على زر الشراء أو البيع، هنا تنسحب جميع استراتيجيات فوركس مقابل الناحية العملية من التداول. عندما تكون في السوق، فإنك ترغب بمعرفة متى عليك الخروج، أو ما هي الفترة الزمنية التي سوف تبقى فيها في الداخل. هذه هي التفاصيل والأساسيات في تداول فوركس. النظريات لا تزيد من الهامش، ولكن البيع والشراء هو ما يفعل ذلك.
كما هو الحال مع كل شيء آخر، هناك عدة طرق متوفرة لمدى بقائك في التداول. متى عليك الدخول ومتى عليك الخروج من التداول. ويمكن اختصارها إلى نسب الربح/الخسارة، لإنك إن كنت مستعد للبقاء في التداول الخاسر وخفض أرباحك، فإن فترة بقاءك في سوق فوركس سوف تكون محدودة بشكل كبير.

يجب الإلتزام بنسبة ربح/خسارة معقولة، ولكن كلمة "معقولة" هي كلمة مثقلة بالقيمة. هناك متداولين في فوركس يستعملون نسبة 1:3 للمخاطرة/العوائد في تداولاتهم. هذا يعني المخاطرة بـ 100 نقطة على الجانب الخاسر، في حين تحقيق 300 نقطة عند الربح. للبعض، تعتبر هذه النسبة جيدة لأن المتداول عليه أن يضخم من أرباحه في فوركس بنسبة مخاطر محدودة نسبياً على الجانب الخاسر. الجانب السلبي في هذه الإستراتيجية في فوركس هو الحاجة إلى البقاء حتى تحقيق ذلك الهامش الكبير من الربح مع الإيمان بأن السوق لن يتحول. يعتمد الأمر على حركة مستمرة على الجانب الرابح.
على الطرف الآخر من الطيف، يستخدم العديد من متداولي فوركس نسبة 4:1 للمخاطر/العوائد. وهم مستعدين للمخاطرة بـ 400 نقطة من أجل تحقيق 100 نقطة من الربح، أو أي تباين من هذا النوع (المخاطرة بـ 100 نقطة من أجل ربح 25 مثلاً). قد يبدو هذا الأمر غبياً من الناحية الظاهرية، ولكن بالنسبة للعديد، فهو يعني إمكانية تحقيق أرباح سريعة في فوركس مع إمكانية تحمل تراجع مؤقت في السوق.
يتفق أغلبية المتداولين الخبراء بأنه بالنسبة للمتداولين الأقل خبرة بشكل خاص، فإن النسبة الأكثر منطقية هي 1:2 مخاطرة/عوائد. بتلك الطريقة لا يكون عليك البقاء حتى نهاية الأرباح، وتكون خسائرك غير مؤذية نسبياً. العامل الأكثر أهمية، كالعادة، هو الإنضباط. التزم بالخطة وسوف تنجح.
لا تنسى أوامر إيقاف الخسائر وقم برفعها (أو خفضها) وفقاً للوضع. إن كان هدفك هو تحقيق 100 نقطة من الربح والسوق تحرك بمقدار 50 نقطة في الإتجاه المطلوب، عليك أن تحرك أمر توقف الخسائر للأعلى (أو للأسفل) بمقدار 25 نقطة. أوامر توقف الخسائر تتعلق بحماية الأرباح كما هي متعلقة بخفض الخسائر. عندما تخرج من التداول، يمكنك دوماً العودة إليه. 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق