مساحة إعلانية

ما هي الأخطار التي يمكن أن تواجهها عند تحميل التطبيقات على الأجهزة الذكية

ما هي الأخطار التي يمكن أن تواجهها عند تحميل التطبيقات على الأجهزة الذكية

خدمات الشركة والحلول التقنية Quental يخبرنا عن ما هي المخاطر الرئيسية للتطبيقات، مع التركيز بوجه خاص على الحاجة إلى زيادة الوعي بمخاطر تحميل وتثبيت التطبيقات، وخاصة تلك التي تستهدف الأجهزة النقالة.
ما هي الأخطار التي يمكن أن تواحهها عند تحميل التطبيقات على الأجهزة الذكية

أصبحت الهواتف الذكية اليوم في المدخل الرئيسي لشبكة الإنترنت، وهو الاتجاه الذي سيواصل أن يتحقق في المستقبل، مما يتيح استخدام أو الوصول إلى عدد من الخدمات. ومع ذلك، قد تكون هذه الخدمات بخرق أمن المعلومات الناتجة وتخزينها.

تهديد الخصوصية؟

بعض من أكثر التطبيقات شعبية تباع معلومات المستخدم (والتي تم تضمينها من البيانات الشخصية للجمارك، والأذواق والعادات، والاتصالات وغيرها) تم الحصول عليها من الجهاز حيث قمت بتثبيت ذلك التطبيق.

Quental تقول أنها لديها بالفعل عاما من الخبرة والمعرفة في القطاع الرقمي، وتحذر من خطورة قبول الخصوصية من التطبيقات. التعليق وفقا لدراسة حديثة،٪ 61.3 فقط من التطبيقات النقالة الأكثر تحميلا تتوافق مع الإطار القانوني المعمول بها ولها سياسة الخصوصية التي تحكم استخدام ومعالجة البيانات الشخصية للمستخدم النهائي.

هذه العقود، التي لا يكاد أي شخص يقرأها بشكل كامل، والمقبولة عموما على حساب حقوق الخصوصية. لهذه الأسباب، من المهم أن تتحقق ما طلبت خصوصيات التطبيقات النقالة عند تثبيتها وكذلك بعدم مشاركة كلمات المرور من خلالها.

ما الذي يمكننا القيام به لتجنب هذه المخاطر من التطبيقات؟


والحقيقة هي أن تكون صادقا، وأنا شخصيا كنت مستمر في هذه الممارسات الخاطئة، فقط نتوقف لقراءة سياسة الخصوصية وقسم شروط وأحكام التطبيقات النقالة لتثبيت. الكثير من النصوص والقراءة بحروف صغيرة، كل ما أريده هو تحميل التطبيق و تثبيته فقط  وبدء استخدامه.
والحل هو أن تعتاد على قراءة هذه الوثائق قبل تحميل التطبيق، لذلك على الأقل أن تكون على علم بما تقوم به من خلال التصريح تفاصيل الشخصية والعادات. فمن الممكن أنه في كثير من الحالات لا تتوفر إلا هذه الوثائق باللغة الإنجليزية و إذا كانت هذه اللغة لا تتقنها يمكنك دائما استخدام جوجل ترجمةعلى الانترنتختى لا تكن ضحية و تصبح معلوماتك الخصوصية في كل مكان