كيفية تثبيت ويندوز 10 على جهاز الكمبيوتر الخاص بك؟

كيفية تثبيت ويندوز 10 على جهاز الكمبيوتر الخاص بك؟ إذا كان هذا السؤال يشغل ذهنك، اليوم سوف تحصل على الحل الكامل من هذه الخطوات التي أتحدث فيها عن تثبيت ويندوز 10بالطريقة الصحيحة
كيفية تثبيت ويندوز 10 على جهاز الكمبيوتر الخاص بك؟
بعد إعلان شركة مايكروسوفت عن أحدث نظام التشغيل لها و هو ويندوز 10، والجميع يريد تجربته في أقرب وقت ممكن. سيتم الافراج عن النسخة النهائية من ويندوز 10 في نهاية هذا العام. ولكن لحسن الحظ، لقد أصدرت مايكروسوفت النسخة معاينة للوندوز 10.
حاليا المعاينة الفنية لويندوز 10 متاحة للتركيب والتمتع بالميزات الحصرية لأحدث نظام التشغيل ويندوز. إذا كنت متحمس وتريد تثبيت ويندوز 10 على جهاز الكمبيوتر الخاص بك،  اتبع هذه الخطوات المذكورة أدناه لتثبيته بالطريقة الصحيحة:

كيفية تثبيت ويندوز 10 على جهاز الكمبيوتر الخاص بك

وعلى الرغم من عملية تثبيت Windows 10 هي مجرد مماثلة لنسخ الأخرى من الويندوز ولكن إذا كنت من مستخدمي ويندوز جديد  نأمل أن هذه الخطوات سوف تساعدك كثيرا. 
  1. أولا وقبل كل شيء، اشترك في برنامج Windows Insider Program 
  2. اقرأ متطلبات النظام ويندوز 10، إذا لم تكن على دراية بها.
  3. بعد ذلك، تحميل ويندوز 10 Technical Preview على شكل ملف iso.  وفقا للغة والطبعات الخاصة بك.
  4. وبمجرد الانتهاء من عملية التحميل، قم بنقل ملف ISO إلى وسائط التثبيت مثل محرك أقراص فلاش USB أو DVD
  5. والآن، انقر نقرا مزدوجا أو انقر نقرا مزدوجا فوق Setup.exe من وسائط التثبيت للتمهيد.
اختيار اللغة والوقت و لوحة المفاتيح أو أسلوب الإدخال ثم انقر على التالي.
على تثبيت الشاشة الآن، انقر على "التثبيت الآن" الزر لبدء برنامج الإعداد.
تحقق "أوافق على شروط الترخيص" خيار أتفق مع شروط الترخيص النوافذ وانقر على التالي.
في الشاشة التالية، سترى اثنين من الخيارات تحت عنوان "ما هو نوع التثبيت الذي تريده؟"
في الحالة، لديك بالفعل تثبيت ويندوز القائمة وتريد أن تبقي كل ما تبذلونه من القائمة الملفات والتطبيقات وإعدادات ثم انقر على خيار الترقية.
وإذا لم يتم اعتماد خيار الترقية للنسخة الحالية من ويندوز (اضغط هنا لمعرفة أي نسخة ويندوز تدعم ترقية مجانية إلى نظام التشغيل Windows 10)
إذا قمت بتحديد خيار "ترقية" لا حاجة لمتابعة هذه الخطوات. ولكن إذا كنت قد اخترت تثبيت "مخصص"، حدد القسم الهارد ديسك الذي تريد تثبيت عليه نظام التشغيل Windows 10، ثم انقر على التالي.
والآن سوف تبدأ عملية تثبيت Windows 10. تحتاج إلى الصبر حتى تركب جميع  الإعداد (نسخ ملفات ويندوز، والحصول على ملفات جاهزة للتثبيت، تثبيت الميزات، وتثبيت التحديثات الخ)
بعد إكتمال تثبيت تحديثات Windows، جهاز الكمبيوتر الخاص بك تلقائيا يقوم بإعادة التشغيل في 15 ثانية. إعادة تشغيل على الفور.
بعد إعادة التشغيل، سوف تقوم بعرض الإخطارات مثل Getting devices ready, Getting devices ready by %, و Getting ready.
ومرة أخرى، سيتم إعادة تشغيل جهاز الكمبيوتر الخاص بك تلقائيا.
الآن من شاشة إعدادات ويندوز، اضغط على زر "استخدام الإعدادات السريعة" إذا كنت ترغب في الاحتفاظ الإعدادات الافتراضية على النظام الخاص بك، أو انقر على زر "تخصيص" إذا كنت ترغب في تغيير الإعدادات
بعد النقر على زر تخصيص، سوف تظهر شاشة الإعدادات. على إعدادات الشاشة، وإجراء تغييرات وفقا لرغبتكم، ثم انقر على التالي.
أدخل اسم المستخدم وكلمة المرور وكلمة السر التلميح. انقر على زر إنهاء.
الآن، فإن الرسوم المتحركة الملونة مختلفة تبدأ تظهر على شاشة جهاز الكمبيوتر الخاص بك كما هو موضح أدناه. لديك لمجرد الجلوس والانتظار حتى ترى تم تثبيت Windows 10 تماما.










تهانينا! كنت قد قمت بتثبيت بنجاح ويندوز 10 على جهاز الكمبيوتر الخاص بك. الآن البدء في التمتع الميزات الجديدة والمحسنة من نظام التشغيل ويندوز 10.
بعض الميزات الجديدة ويندوز 10 هي مثل إرجاع قائمة ابدأ، Cortana على سطح المكتب، اكس بوكس التطبيق، مشروع المتقشف متصفح، تحسين تعدد المهام، وتطبيقات العالمي، تطبيقات المكتب الحصول على دعم اللمس، التواصل، مركز العمل، وإعدادات الموحدة الخ
إذا كنت تعتقد أن هذه التدوينة التي كنت فيها معك خطوة بخطوة لتثبيت ويندوز 10 مفيدة بالنسبة لك، يرجى إعطئنا وجهة نظركم معنا من خلال التعليقات و شكرا 



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-