كيفية إرسال رسائل و مسح بياناتك و إسترجاع هاتفك المسروق دون تطبيقات

اليوم أتحدث معك عن كيفية إسترجاع هاتفك المفقود أو المسروق بالخطوات التي يجب أن تطبقها حتى لا تكون عرضة لسرقة هاتفك و يستحيل عليك إسترجاعه و هذه الطريقة لن تفلح مع جهاز لم تكون فيه هذه الخطوات
كيفية إرسال رسائل و مسح بياناتك و إسترجاع هاتفك المسروق دون تطبيقات
إعداد الأندرويد لإدارة الأجهزة (Setting Up Android Device Manager)
1- فتح درج التطبيق، واختر إعدادات جوجل. يتم تثبيت هذا التطبيق تلقائيا على الهاتف الخاص بك إذا كنت تستخدم خدمات Google. إذا لم تجدها انتقل إلى إعدادات -> حسابات لإضافة حساب Google أولا. بعد إضافة الحساب، سيتم تثبيت التطبيق إعدادات جوجل على هاتفك.
2- من الخيارات في إعدادات جوجل، قم بإختيار إدارة أجهزة الأندرويد (Android Device Manager)
3- هناك نوعان من الخيارات المتاحة في إدارة أجهزة الأندرويد التي تساعدك على تتبع هاتفك المفقود. أولا تحديد موقع هذا الجهاز عن بعد، يتطلب منك تشغيل خدمة الموقع على هاتفك. إذا وجدت تم تعطيل هذا الخيار، تحتاج إلى تشغيل ميزة تحديد الموقع الجغرافي للتعديل عليه. الخيار الآخر، Allow remote lock and erase، يتطلب الإتصال بالإنترنت للعمل بشكل صحيح. طالما يتم تخزين حساب Google الخاص بك على الجهاز، سوف تكون قادرا على تأمين وإرسال رسائل إلى الهاتف المفقود دون أي مشكلة. فمن المستحسن أن تقوم بدورها على كلا الخيارين لزيادة فرص العثور على هاتفك المفقود.
4- عند تمكين تلك الخيارات، سوف يطلب منك للتحقق من التغييرات. ببساطة اضغط على زر تنشيط لإعطاء الأندرويد إذن إدارة الأجهزة لتنفيذ العمليات المدرجة. يرجى الملاحظة أن هذه المهام لا يمكن أن يتم بدون موافقتك.
العثور على جهاز الأندرويد المفقود (Finding a Lost Android Device)
1- الدخول إلى Android Device Manager وتسجيل الدخول بواسطة الحساب جوجل الذي تستخدمه على هاتفك
2- عند الدخول إلى الصفحة، تقوم بتحديد موقع الهاتف تلقائيا على الخريطة بالنسبة لك. في حال كان لديك أجهزة متعددة، اخترالهاتف المفقود من القائمة المنسدلة، ثم اختر أحدى الإجراءات المتاحة التالية: حلقة، قفل أو مسح. ( ring, lock or erase) إذا لم تتمكن من العثور عليه في أي مكان، والنظر في استخدام خيار قفل لتأمين الهاتف الخاص بك مع كلمة مرور ورسالة بحيث يمكن لأي شخص الذي يجد هاتفك من الاتصال بك. وعند فشل كل شيء استخدم الخيار الأخير لمحو البيانات على هاتفك.
3- عند اختيار خيار قفل، يخبرك أن تضع كلمة مرور جديدة تختلف عن كلمة مرور حساب Google الخاص بك. هذه الكلمة تمنع الغرباء من فتح هاتفك. بالإضافة إلى ذلك، يمكنك إرسال رسالة ورقم الهاتف الخاص بك إلى الهاتف.
4- بمجرد النقر فوق قفل، سيتم قفل الهاتف المفقود من قبل مدير الجهاز. سيتم عرض رسالة عليها رقمك على شاشة القفل كما يظهر في الصورة أدناه.
و إذا أردت أن تفهم الشرح أكثر ما عليك إلا مشاهدة هذا الفيديو 
**فرجة ممتعة**
 كانت هذه أهم الخطوات التي تكون قد تساعدك في إسترجاع هاتفك المسروق أو المفقود و زيادة على ذلك توجد الكثير من التطبيقات على الأندرويد تعمل على هذا المنوال سوف نتطرق لها في تدوينات أخرى 



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-