مساحة إعلانية

4 طرق لإختراق حسابات الفيسبوك و كيف تحمي نفسك منها

4 طرق لإختراق حسابات الفيسبوك و كيف تحمي نفسك منها

على الرغم من المخاوف الأمنية التي ابتليت الفيسبوك لسنوات، فإن معظم الناس شائكة حولها وأعضاء جدد تبقي على الانضمام. وقد أدى هذا الفيسبوك لكسر الأرقام مع سجلات أكثر من مليار مستخدم نشط شهريا اعتبارا من أكتوبر عام 2012 وحوالي 600 مليون مستخدم نشط يوميا.
ونحن نشارك حياتنا في الفيسبوك. نحن نتبادل أعياد الميلاد واحتفالات الذكرى السنوية لدينا. ونحن نشارك الخطط والمواقع العطلة. ونحن نشارك في ولادة أبنائنا وفاة آبائنا. نحن نتبادل حظات أعز وأفكارنا الأكثر ألما. نحن الكشف عن كل جانب من جوانب حياتنا. حتى ونحن الضجة لمشاهدة أحدث الإصدارات حتى قبل انهم على استعداد لفترات الذروة.
لكننا ننسى أحيانا الذي يراقب.
نحن نستخدم الفيسبوك كأداة للاتصال، ولكن هناك من الناس الذين يستخدمون هذا الاتصال لأغراض خبيثة. نحن تكشف ما يمكن للآخرين استخدامها ضدنا. وهم يعرفون عندما نحن لسنا الداخل وإلى متى نحن ذهب. أنهم يعرفون الأجوبة على الأسئلة أمننا. يمكن للناس عمليا سرقة الهويات ودينا هذا فقط مع المعلومات المرئية نعطي عمدا بعيدا من خلال الفيسبوك لمحة عامة.
4 طرق لإختراق حسابك على الفيسبوك و كيف تحمي نفسك منها
الجزء الأكثر رعبا هو أن كلما تقدمنا ​​أكثر راحة مع التقدم في التكنولوجيا، ونحن في الواقع يصبح أكثر عرضة للإختراق. كما لو أننا لم تفعل ما يكفي لمساعدة المتسللين في سعيهم للحصول على البيانات لدينا من خلال تقاسم علنا، تلك الموجودة في المعرفة يمكن أن ندخل لدينا رسائل البريد الإلكتروني وحسابات الفيسبوك لسرقة كل جزء آخر من حياتنا أننا تهدف إلى الابتعاد عن التحديق عيون. 
في الواقع، لم يكن لديك حتى ليكون القراصنة المهنية للوصول الى حساب شخص ما الفيسبوك. 
يمكن أن يكون سهلا كما تعمل Firesheep على الكمبيوتر الخاص بك لبضع دقائق. في الواقع، الفيسبوك يسمح الناس فعلا للوصول الى حساب شخص آخر الفيسبوك دون معرفة كلمة المرور الخاصة بهم. كل ما عليك القيام به هو اختيار ثلاثة من أصدقائه لارسال  اكتب في رموز ثلاثة، وفويلا: تذهبين إلى الحساب. فمن السهل على هذا النحو. 
في هذه المقالة سوف تظهر لك هذه، وبضعة طرق أخرى أن المتسللين (وحتى الناس العاديين) يمكن الإختراق بعين الاعتبار شخص ما الفيسبوك. ولكن لا تقلق، سوف تظهر لك أيضا كيفية منع حدوث ذلك لك.

الطريقة1: إعادة تعيين كلمة المرور 

أسهل طريقة لإختراق إلى شخص ما الفيسبوك هي من خلال إعادة تعيين كلمة المرور. يمكن أن يكون أسهل ذلك عن طريق الناس الذين هم أصدقاء مع شخص يحاولون الإختراق. 
إن الخطوة الأولى في الحصول على صديقك البريد الإلكتروني الفيسبوك تسجيل الدخول. إذا كنت لا تعرف بالفعل، حاول البحث على صفحة الفيسبوك الخاصة بهم في قسم معلومات الاتصال. 
بعد ذلك، انقر على نسيت كلمة السر؟ واكتب في البريد الإلكتروني الضحية. ينبغي أن يأتي حسابه المباراة. انقر فوق هذا هو حسابي. 
وسوف أسأل عما إذا كنت ترغب في إعادة تعيين كلمة المرور عن طريق رسائل البريد الإلكتروني الضحية. هذا لا يساعد، حتى الصحافة لم يعد لديك الوصول إلى هذه؟ 
وسوف يطلب الآن كيف يمكننا الوصول إليك؟ اكتب في رسالة بالبريد الالكتروني ان لديك أيضا أن لا يرتبط بأي حساب الفيسبوك آخرين. 
سيكون الآن أسألك سؤالا. إذا كنت الأصدقاء المقربين مع الضحية، وهذا عظيم. إذا كنت لا تعرف عنهم الكثير، وجعل تكهنا. إذا كنت الرقم بها، يمكنك تغيير كلمة المرور. الآن عليك الانتظار 24 ساعة للدخول إلى حساباتهم. 
إذا لم يكن لمعرفة هذه المسألة، يمكنك النقر على استرداد الحساب الخاص بك مع مساعدة من الأصدقاء. هذا يسمح لك أن تختار بين ثلاثة وخمسة أصدقاء.
الطريقة1: إعادة تعيين كلمة المرور
وسوف ترسل لهم كلمات السر، والتي قد نطلب منهم ، ثم اكتب في الصفحة التالية. يمكنك إما إنشاء 3 أو 5 حسابات وهمية على الفيسبوك وإضافة صديقك (خاصة إذا كانوا مجرد إضافة أي شخص)، أو يمكنك اختيار 3-5 الأصدقاء المقربين لك من شأنها أن تكون على استعداد لإعطائك كلمة المرور.

كيف تحمي نفسك من هذه الطريقة

استخدام عنوان بريد إلكتروني خصيصا للفيسبوك الخاص بك، وعدم وضع عنوان البريد الإلكتروني على ملفك الشخصي. 
عند اختيار سؤال الأمان والإجابة، وجعل من الصعب. جعله بحيث لا يمكن لأحد أن الرقم بها ببساطة عن طريق الذهاب من خلال الفيسبوك الخاص بك. لا يوجد أسماء الحيوانات الأليفة، لا ذكرى لا، حتى أسماء معلم الصف الثالث. انها سهلة كما يبحث من خلال حولية. 
تعلم حول استرداد حسابك من الأصدقاء. يمكنك تحديد ثلاثة أصدقاء تريد كلمة مرور إرسالها إليهم. وبهذه الطريقة يمكنك حماية نفسك من صديق وأصدقاء مشتركون آخرين تحالفوا ضدك، للوصول الى حسابك.

الطريقة 2: استخدام keylogger 

keylogger  هو البرنامج الذي يمكن أن تسجل كل ضربة على لوحة المفاتيح التي تجعل المستخدم، في معظم الأحيان دون علمهم. البرنامجيتم تحميله يدويا على جهاز الكمبيوتر الضحية. فإنه سيتم تلقائيا بدء التقاط ضربات المفاتيح بمجرد تشغيل الكمبيوتر وتبقى غير مكتشفة في الخلفية. يمكن برمجة برنامج لإرسال ملخص لجميع ضربات المفاتيح عبر البريد الإلكتروني. 

كيف تحمي نفسك من هذه الطريقة

استخدام جدار حماية. كيلوغر عادة ما ترسل المعلومات من خلال شبكة الانترنت، بحيث جدار حماية ومراقبة نشاط الانترنت للكمبيوتر الخاص بك وتتعرف على أي شيء مشبوه. 
تثبيت مدير كلمة السر. كيلوغر لا يمكن سرقة ما لم تكتب. مدراء كلمة المرور تلقائيا ملء استمارات المهمة دون الحاجة لكتابة أي شيء فيها. 
تحديث البرنامج. مرة واحدة تعرف شركة أي مآثر في البرامج الخاصة بهم، فإنها تعمل على التحديث. البقاء وهل يمكن أن يكون عرضة للإصابة. 
تغيير كلمات المرور. إذا كنت  لا تشعر بالحماية، يمكنك تغيير كلمة السر الخاصة بك كل أسبوعين. قد يبدو جذرية، ولكنه يجعل أي معلومات الهاكرزالمسروقة عديمة الفائدة.

طريقة 3: الخداع 

هذا الخيار هو أصعب بكثير من بقية، وإنما هو أيضا الأسلوب الأكثر شيوعا الإختراق حساب شخص ما. الاكثر شعبية النوع من التصيد يتضمن إنشاء صفحة تسجيل الدخول وهمية. الصفحة يمكن إرسالها عبر البريد الإلكتروني إلى ضحية الخاص بك وسوف تبدو تماما مثل صفحة الدخول الفيسبوك. إذا بتسجيل الضحية في، سيتم إرسال المعلومات لك بدلا من الفيسبوك. هذه العملية صعبة لأنك سوف تحتاج إلى إنشاء حساب استضافة المواقع وصفحة تسجيل الدخول وهمية ..
طريقة 3: الخداع
إن أسهل طريقة للقيام بذلك هو اتباع دليل على كيفية استنساخ موقع على شبكة الانترنت لتقديم صورة طبق الأصل من صفحة الفيسبوك تسجيل الدخول. ثم ستحتاج فقط إلى قرص شكل تقديم نسخ / مخزن / البريد الالكتروني تفاصيل تسجيل الدخول يدخل الضحية. إذا كنت بحاجة إلى مساعدة مع الخطوات بالضبط، وهناك تعليمات مفصلة المتاحة عن طريق اليكس طويل هنا على خالية بايت. المستخدمين حريصون جدا الآن مع الدخول الى الفيسبوك من خلال الروابط الأخرى، رغم ذلك، والبريد الإلكتروني والتصيد مرشحات تتحسن كل يوم، بحيث يضيف إلى هذه العملية صعبة بالفعل. ولكن، ما زال ممكنا، خاصة إذا كنت استنساخ الفيسبوك كامل الموقع. 

كيف تحمي نفسك من هذه الطريقة

لا تنقر على وصلات من خلال البريد الإلكتروني. إذا كان البريد الإلكتروني يخبرك لتسجيل الدخول إلى الفيسبوك عن رابط، أن نكون حذرين. أولا التحقق من عنوان URL (هنا دليل كبير على ما تبحث عنه). إذا كنت لا تزال المشكوك فيه، اذهب مباشرة إلى الموقع الرئيسي والدخول بالطريقة التي عادة ما تفعل. 
لا يتم إلا من خلال التصيد البريد الإلكتروني. يمكن أن يكون أي ارتباط في أي موقع / غرف الدردشة / نص الرسالة / الخ حتى الإعلانات التي يطفو على السطح يمكن أن تكون خبيثة. لا تضغط على أي روابط سطحية تبحث التي تطلب المعلومات الخاصة بك. 
استخدام مكافحة الفيروسات وبرامج الحماية على شبكة الإنترنت، مثل نورتون أو مكافي.

طريقة 4: سرقة الكوكيز 

الكوكيز تسمح موقع على شبكة الانترنت لتخزين المعلومات على القرص الصلب للمستخدم وبعد ذلك استرداد. هذه الملفات تحتوي على معلومات هامة تستخدم لتتبع جلسة التي يمكن للهاكر تتعرف على وسرقة إذا كانت على شبكة واي فاي نفس الضحية. انهم لا في الواقع الحصول على كلمات السر لتسجيل الدخول، لكنها ما زالت قادرة على الوصول إلى حساب الضحية من استنساخ الكوكيز، خداع الفيسبوك في التفكير متصفح هاكر مصادقة بالفعل.
Firesheep هو إضافات على أن الشمة حركة المرور على الشبكة على اتصال واي فاي مفتوحة. التي تجمعها الكوكيز وتخزينها في علامة تبويب على الجانب المتصفح. 
من هناك، يمكن للهاكر انقر على حفظ الكوكيز والوصول إلى حساب الضحية، ما دام لا يزال بتسجيل الضحية في. بمجرد دخول الضحية للخروج، فمن المستحيل على الهاكرز للوصول إلى الحساب.
طريقة 4: سرقة الكوكيز

كيف تحمي نفسك من هذه الطريقة 

في الفيسبوك، انتقل إلى إعدادات الحساب الخاصة بك والتحقق من تحت الأمن. جعل تمكين التصفح الآمن متأكدا. Firesheep لا يمكن شم الكوكيز عبر اتصالات مشفرة مثل HTTPS، وذلك في محاولة للابتعاد عن HTTP. 
SSL بدوام كامل. استخدام فايرفوكس إضافات مثل HTTPS في كل مكان أو قوة-TLS. 
تسجيل الخروج من الموقع عند الانتهاء من ذلك. Firesheep لا يمكن أن لا تخرج آليا إلى حسابك إذا قمت بتسجيل الخروج. 
استخدام شبكات واي فاي فقط جديرة بالثقة. وقال الهاكرز يمكن أن يجلس على الجانب الآخر من كنت في ستاربكس وتبحث من خلال البريد الالكتروني الخاص بك دون معرفة لكم. 
استخدام VPN. هذه حماية ضد أي sidejacking من شبكة واي فاي نفسها، بغض النظر عن ما كنت على الانترنت حيث سيتم تشفير كل حركة مرور الشبكة الخاصة بك على طول الطريق إلى مزود VPN الخاص بك.

و هذه كانت أهم الطرق الذي يستغلها  الهاكرز للقضاء على حسابك في الفيسبوك و لهذا قمنا بوضع هذه الطرق حتى تتجنب منها أخي الغالي 

أمر هام :
أنا لست مسؤول على إستعمال أي طريقة من الطرق هذه لإختراق حسابات الأخرين