مساحة إعلانية

10 نصائح لكتابة مقال على البلوجر

10 نصائح لكتابة مقال على البلوجر

هناك الكثير من الطرق التي يمكن أن تخلق مقال خاص بك، وجمال هذه العملية هو أن يسمح لك أن تكتب مقال مبتكر و  كما تريده أنت . يمكنك اتباع الإرشادات والقواعد من الآخرين ولكن ليس هناك شيء يمنعك من محاولة شيء جديد و تشتغل عليه .
10 نصائح لكتابة مقال على البلوجر
لا تنظر إلى مقالات الأخرين يعني تلاحظ مقال في تدوينة يوجد به 200 حرف هذا لا يحرمك أن تضع أنت 500 حرف أو تجد مقال تجد به صورة  واحدة أيضا هذا لا ينعك أن تضع أنت أكثر من صورة و غليك عشرة نصائح يمكن أن تكتب بها مقال مختلف على غيرك و بطريقة إحترافية

1 . ابق على الفقرات قصيرة وحلوة
كتابة فقرات الطويلة سوف تمل من  القراءة ، وأنها سوف تترك للعثور على تسهيل القراءة . ما لم يعطي المقال الخاص بها معلومات قيمة و لا توجد فرصة تذكر أنك ذاهب لإقناع لهم فقرات طويلة .

2 . لا يمكنك التبديل من 1 ، 2 و 3 وجهة نظر ؟
هذا خطأ شائع لأنه يأخذ حرص العين على الفور عندما كنت تفعل ذلك . تذهب من كتابة " أنا " إلى " نحن " إلى " واحد" ؟ فمن الصعب على الفور، وهذا هو السبب يجب عليك مراجعة كل فقرة على حدى و المنظور هو من؟؟ .

3 . لا تجعل الأخطاء الإملائية السخيفة
لتجنب الوقوع في الخطأ فمن الأفضل أثناء مرحلة الكتابة. تكون حساسة لمثل الأخطاء الإملائية و هناك ، و انها و به، و شكل من . زلة عرضية لن تخسر الكثير من القراء ، ولكن الوقوع في الأخطاء نفسها مرارا وتكرارا هو الذهاب الى اغضاب الناس .

4 . لا تستخدم TXT و نقاش
النص الحديث هي اللغة التي يستخدمها الناس على الهواتف النقالة ، والذي سيوفر مساحة حرف و جعل الكتابة أسهل و أسرع. لها مكانتها واستخداماتها على الهواتف النقالة، ولكن ليس على البلوجر . فإنه يجعل البلوجر الخاص بك من الصعب قراءتها.

الناس قراءة بلوق الخاص بك قد قرأت منذ الطفولة إلى النقطة حيث يمكن إلقاء نظرة على النص ومعرفة ما يعنيه دون الحاجة إلى قراءة جسديا . النص الحديث ولكن تتطلب تفكيرا من أجل تفسير ذلك، حتى لا يستخدمونه .

5 . طالع مقالك الذي كتبته بعد 4 أيام 
عندما تكتب الأن مقال لا يمكن أن ننظر عليه مع العين الباردة والسريرية. النص لا يزال حي في عقلك و سيكون لديك المزيد صعوبة في قراءة النص الخاص بك دون القراءة الخالي من الدسم . إذا نظرتم اليها بعد أيام قليلة سيكون لديك لقراءة كل سطر مرة أخرى ، وسوف تلتقط المزيد من الأخطاء الخاص بك الذي غاب للمرة الأولى .

6 . تدقيق سطرا سطرا
قد يبدو هذا مفرطة قليلا للمقال ، لأنه ليس من الضروري أن يكون مثاليا . مع ذلك ، وسوف تجد تحسنا ملحوظا في تدفق الكتابة و الجودة الشاملة إذا كنت تركز بوعي على سطر واحد في وقت واحد عند تدقيق. قد ترغب أيضا في العثور على مدقق لغوي عبر الإنترنت  للتحقق من أخطائك .

7 . التحقق من وجود التناقضات
لا تنسى أن تحقق الرسالة / المحتوى من المقال الخاص بك. بعض الناس سوف يناقضون أنفسهم في مختلف وسائل بسيطة أو الصارخة و يكون على علم تماما من ذلك لأنهم تدقيق النص من دون أن يلاحظ الموضوع أو المحتوى. لا يقول لك ان لم تكن موجودة ولكن بعد ذلك يصف جزءا من الحدث في أول شخص ؟  وكم كنت ضحكة حيال ذلك؟

8 . إرسال معلومات عن أشياء كنت متحمسا لها
المدون الجيد يجب أن تبدأ مع المحتوى أولا . ماذا يعني ذلك ؟ تحتاج إلى أن يكون ما تقوله قبل أن تبدأ تنفيذ أي جزء آخر من الكتابة.
أكتب عن شيء كنت متحمسا . إذا كنت تحب الرياضة - الكتابة عن الرياضة. إذا كنت متحمسا التكنولوجيا والتطبيقات ثم الكتابة عن ذلك .يعني المجال الذي تهواه و تحبه .

9 . كسر النص الخاص بك وبصرف النظر 
قطع النص الخاص بك إلى الأقسام ذات الصلة ، ومن ثم صحح كل قسم على حدة. يمكن تصحيح التجارب المطبعية وثيقة كاملة تكون شاقة ، و بحلول منتصف أو نهاية سوف تصبح أقل اجتهادا و أكثر تسامحا .
يمكنك تجنب هذا عن طريق التدقيق في الفروع . تأكد من مقطع واحد هو الكمال قبل البدء مع القسم الجديد .

10 . تشغيل التدقيق الإملائي و النحوي
إذا كنت تستعمل  Microsoft Word ، والاستفادة من المدقق الإملائي . هناك عدد قليل من التدقيق الإملائي والنحوي  على الانترنت ، ولكن إذا كنت بالفعل يتقن في التدقيق الإملائي والنحوي ، و تلك المدفوعة فهي سوف تساعدك قليلا .

و إلى هنا كانت نهاية المقال و أنا اعلم أنه يوجد به أخطاء ههههه , إذن أنا أنتظر ردودكم في الأسفل و أي شيء تريدون إضافته لا تحرمونا منه و لكم جزيل الشكر