مساحة إعلانية

كيفية حماية نفسك حتى لا تقع ضحية الجرائم الإلكترونية؟

كيفية حماية نفسك حتى لا تقع ضحية الجرائم الإلكترونية؟

أصبحت شبكة الإنترنت مكانا حيث يعيش الجميع، القيام بأعمال تجارية، ودراسة وتقديم معاملات  كبيرة كما هي الإنترنت، وهذا هو مدى خطورة فقد أصبح.
الأنشطة الإجرامية على شبكة الانترنت تستمر في النمو على معدل ينذر بالخطر. اللصوص ، مما يجعل الأبواب الأمنية الكبيرة ليس لها ضمانات بأن اللصوص لن تدخل، وشبكة الإنترنت أصبحت الآن حفرة من خلالها أنها تجعل المدخل.
كيفية حماية نفسك حتى لا تقع ضحية الجرائم الإلكترونية؟
وقد خسرت حوالي 336،000،000 $ لعمليات الاحتيال عبر الإنترنت في أمريكا في عام 2005 إلى جانب كل من الصدمة و مرور ساعات كثيرة  من خلال محاولة استعادة أجهزة الكمبيوتر إلى حالتها العادية  و منها ما تعرضهم إلأى تعطيل بسبب برامج التجسس والفيروسات.
وذكر أن مكتب التحقيقات الفيدرالي ، والشركات الأمريكية تنفق أكثر من  67200000 $ في السنة التعامل مع برامج التجسس والفيروسات و سرقة أجهزة الكمبيوتر وغيرها من الجرائم ذات الصلة بالحاسوب.
الهاكرز لا تزال هناك ، وتبحث عن فرصة كبيرة لرمي الفيروس الذي تعطل جهاز الكمبيوتر الخاص بك ، أو تثبيت برامج التجسس التي بتتبع جميع الأنشطة الخاصة بك على الانترنت ، لسرقة المعلومات الشخصية الخاصة بك ، مثل كلمات السر ، رقم الحساب المصرفي ، و رقم بطاقة الائتمان و الاحتيال عليك من المال.
هناك أنواع مختلفة من الجرائم الإلكترونية ، ويشمل ؛ انتهاك حقوق الطبع والنشر ، و الانتقاص هدفهم تزوير بطاقات الائتمان، و المطاردة الإلكترونية، التي يرجع تاريخها ، والزواج والطلاق الحيل ، والخدع ، والفيروسات ، ودودة ، وأحصنة طروادة وبرامج التجسس ، والخدع ، والقرصنة ، والاحتيال الاستثمار ، والحيل اليانصيب إلخ
جرائم الإنترنت تكلف الولايات المتحدة أكثر من 100 مليون دولار سنويا كما ذكرت صحيفة وول ستريت جورنال .
غاري ماكينون في عام 2001 اخترق أجهزة الكمبيوتر في البنتاغون رصد تحركات الأجسام الغريبة لتسهيل الهجوم على مركز التجارة العالمي في 11 سبتمبر 2001.
غاري ماكينون
يمكن وصف جرائم الإنترنت عن أي شكل من أشكال الأنشطة الإجرامية التي أجريت مع شبكة الانترنت أو وسائل الإعلام لاسلكية أخرى، إما عن طريق الكمبيوتر، والهاتف المحمول أو جهاز الكمبيوتر اللوحي. 

كيف يمكنك الحفاظ على نفسك من الوقوع ضحية الجريمة الإلكترونية؟
حماية جهازك الخاص
تأمين الجهاز الخاص بك مع كلمة مرور، وإقامة جدران الحماية وتثبيت برامج مكافحة البرامج الضارة والممارسات الجيدة للحفاظ على مؤخرتك في مأمن من مجرمي الإنترنت
كيف يمكنك الحفاظ على نفسك من الوقوع ضحية الجريمة الإلكترونية؟ حماية جهازك الخاص
في معظم الأحيان، أجهزتنا تميل إلى حفظ أسماء المستخدمين لدينا، وكلمات السر وتفاصيل بطاقات الائتمان، رقم الحساب المصرفي وغيرها. في حال سرق منك جهازك ، سوف تكون في أمرخطير للغاية، والأجهزة مع كلمة السر على الأقل تعطي السطر الأول من الأمن وتحصل على الحظ إذا كنت سوف تكون قادرعلى الحصول عليه . 

آبل وغيرها من التكنولوجيا تميل إلى أن تكون آمنة ضد معظم البرمجيات الخبيثة، ولكن لا تزال في حاجة الى وضع جدار الحماية والأمن للحصول على كلمة المرور أكثر أمنا. 

مسح دائما ذاكرة المتصفح وحماية الملفات الشخصية الخاصة بك مع كلمة السر 

 مسح ذاكرة التخزين المؤقت في المتصفح يمحو كل ما تبذلونه من كلمة المرور المخزنة والتفاصيل، يجب أن تكون جيدة بما يكفي لتخزين بيانات الاعتماد الخاصة بك في الدماغ. يمكن لمجرمي الإنترنت والبرمجيات الخبيثة وأحصنة طروادة يرسل عبر البريد الإلكتروني، ويمكن ببساطة أن تفتح البريد و يقودك الى مشكلة كبيرة. لا ننسى، أيضا في كثير من الأحيان تغيير كلمة المرور الخاصة بك. 

يجب الأخذ بعين الاعتبار الإتصال التي تتلقاها
الرجال الجريمة الإلكترونية لا تستضيف واي فاي النقاط الساخنة host Wi-Fi hotspot في هذه الأيام، وبمجرد الاتصال  يمكن الحصول على جهاز الكمبيوتر الخاص بك وسرقة المعلومات الشخصية الخاصة بك.
يجب الأخذ بعين الاعتبار الإتصال التي تتلقاهالا مجرد الاتصال إلى شبكة مفتوحة أنك لا تعرف شيئا عنها، كما أحذرك من أي شخص كان إعطاءه  الويفي الخاص بك للاتصال شبكة الأنترنت. هؤلاء الرجال الى حد تسمية شبكتهم غير محدودة و غير معروفة و حتى أنت تعتقد أنها مشروعة.
يجب الأخذ بعين الاعتبار الانترنت النوافذ المنبثقة 
في بعض الأحيان عند تصفح مواقع الإنترنت، وبعض المواقع للملوثات العضوية الثابتة فقط وقبل ان تعرفها تنقر فوق بدء الانتقال من موقع واحد إلى آخر. حتى الدهاء يمكن أن يكون ضحية لعوامل ضارة النقر على وصلة التي أقامتها الأشرار. 

مراقبة الائتمان 
انه لامر جيد جدا تمكين تنبيهات البريد الإلكتروني أو النص لأنشطة الحسابات الخاص بك، وهذا سوف يمكنك من الحصول بسرعة على علم في حالة شخص يحاول سرقة هويتك. سرقة الهوية نمت في الآونة الأخيرة لتكون واحدة من جرائم الإنترنت الأسرع نموا في الآونة الأخيرة. تمكن خدمة تتبع الائتمان تمكنك من اكتشاف في وقت سابق إذا كان شخص ما اقتحام محفظتك الشخصية. 
يجب الأخذ بعين الاعتبار الانترنت النوافذ المنبثقة
الشبكة المنزلية هي الآن أمر اليوم، والجميع في المنزل لديهم شبكة الأسهم على أجهزتهم من جهاز توجيه، تأكد من أن جهاز التوجيه الخاص بك محمي بشكل صحيح ومشفر بشدة، فإن أي خرق أمني يؤدي إلى نهيق الحمار لك و كل عائلتك. فقط واحد من البرامج الضارة إرسالها إلى الشبكة المنزلية الخاصة بك يمكن أن تسرق المعلومات من جميع أفراد الأسرة على الأجهزة الفردية. 

أكثر من ذلك، فإن العديد من احتيالات على شبكة الإنترنت توصف في www.lookstoogoodtobetrue.com، يمكنك التحقق من موقع في كثير من الأحيان لمعرفة ما هو أحدث الحيل رجال توظف. إذا كنت تشعر بأنك تقع بالفعل ضحية، فقم بالتبليغ بأقصى سرعة إلى السلطة اللازمة، www.ic3.gov هي الوكالة العالم لعلاج هذه الأنواع من الحالات. 

فإنه لا ينبغي أن تكون مفزع  لاستخدام الإنترنت، كل ما عليك فعله هو أن تشرب الممارسات الأمنية، وتفعل كل ما لا يمكن حتى لا تكون ضحية جرائم الإلكترونية

جون كلوي هي المساهم يؤدي إلى http://backgroundchecks.org. موقع مخصص لمساعدة تتعلم عن الخصوصية والقضايا الأمنية على الانترنت. يمكنك قراءة المزيد عن كل شكل من أشكال الحيل والسبل التفاصيل الخاصة بك يزدادون في الأيدي الخطأ على الانترنت.