مساحة إعلانية

كيفية تجنب تتبعك الخاص في الانترنت على الفيسبوك، ومواقع الشبكات الاجتماعية

كيفية تجنب تتبعك الخاص في الانترنت على الفيسبوك، ومواقع الشبكات الاجتماعية

أثناء تصفح موقع على شبكة الانترنت،  كنت تشارك بالفعل البيانات الخاصة بك مع الفيسبوك وتويتر وجوجل +. هذه الموقع ليس فقط استخدام المعلومات الشخصية الخاصة بك التي تم جمعها لاستخدامها الخاص (مثل عرض الصفحات تويت الاقتراحات، موقع المستندة، الخ) لكن العديد من مواقع الشبكات الاجتماعية الأخرى تبادل المعلومات للمستخدمين و يوجد المئات من المسوقين عل الأنترنت للإعلان عن منتجاتهم.
وعلاوة على ذلك، والكثير من الشركات والمواقع تعقب نشاطاتك عبر الإنترنت إما لخدمة المحتوى ذات الصلة أو تعزيز العلامات التجارية / الخدمات. حتى أنك لا تحتاج إلى تسجيل الدخول الاجتماعي لجعل يحدث نقل المعلومات الخاصة بك.
كيفية تجنب تتبعك الخاص في الانترنت على الفيسبوك، ومواقع الشبكات الاجتماعية

وهناك الآلاف من المواقع التي نزور ، لا يثق كل منهم منها. إذا كنت القيام بمهام حساسة للغاية على الانترنت فإنك قد تكون قلق مثلي حول وقف المواقع والشبكات الاجتماعية لتعقب جميع الأنشطة الخاصة بك على الانترنت. لذلك في هذه المقالة، أقدم لكم  بعض الأدوات الصغيرة لكنها فعالة جدا والتي تضمن لك الحصول على الخصوصية عن جدارة. 

1. DoNotTrackMe
DoNotTrackMe هي أداة قوية جدا كل من الفيسبوك، تويتر، سبوتيفي والعديد من المواقع الأخرى والمعلنون لتعقب آثارهم على الانترنت. هو متصفح التمديد (extension) متاح للكروم، فايرفوكس، وإنترنت إكسبلورر وسفاري لويندوز وماك . 
تمديد البقاء بشكل مخفي في المتصفح الخاص بك، تمكنك من معرفة كيف تحاول العديد من الخدمات الخاصة بجهات أخرى لتتبع النشاط الخاص بك ومنعها. 
بعد تثبيت التمديد، فإنه يظهر إخطار صغير التي يمكنك أن تعرف أي توسيع خدمات الويب ومواقع كانوا يحاولون التقاط لك. DNT و هو يمنع أزيد من 600. مع كل التحديثات، يتم إضافة المزيد من التفاصيل بتتبع لمنعهم. 

رابط الإضافة
                           

2. Ghostery
متاح للكروم، فايرفوكس، وسفاري، وأوبرا، وإنترنت إكسبلورر وكذلك أجهزةGhostery  IOS  هي أداة صغيرة تسمح لك لمنع حصول على معلومات إضافية  التي كنت تستعمها حتى الآن. Ghostery هو نافذتك الغير مرئية على شبكة الإنترنت - والعلامات على شبكة الإنترنت، بكسل ومنارات التي تم تضمينها في صفحات الويب من أجل الحصول على فكرة عن سلوكك على الانترنت. 
Ghostery يتابع أكثر من 1،600 بتتبع ويعطيك بنداء الأسماء من الشبكات الإعلانية، ومقدمي البيانات السلوكية والناشرين على شبكة الإنترنت، وغيرها من الشركات المهتمة في النشاط الخاص بك. 

رابط الإضافة

3. Disconnect
Disconnect هو امتداد متصفح آخر لحجب المواقع لتتبع الخاص بك على الانترنت في حين تقدم بعض الميزات الإضافية وكبيرة. متاحة للكروم، فايرفوكس، أوبرا ومتصفح ويب سفاري، فإنه يتيح لك تصور ومنع المواقع غير المرئية التي تتبع البحث ومحفوظات الاستعراض. 

فوائد أخرى سوف تستمتع بها: 

تحميل صفحات تذهب إلى 27٪ أسرع. 
17٪ أقل استخدام عرض النطاق الترددي. 
إيقاف تتبع من قبل 2،000 + مواقع طرف ثالث. 
تشفير البيانات التي تشاركها مع المواقع الشعبية. 

رابط الإضافة

متصفحات الجوال 
حجب المواقع تعقب نشاطاتك عبر الإنترنت، يمكنك استخدام  Atomic Web Browser  التي تمنع بقوة الشبكات الاجتماعية والمعلنين لتعقب نشاطاتك. ومع ذلك، فإنه هو متاح فقط لمستخدمي اي فون. لحسن الحظ،  Dolphin’s Free Mobile Browser، التي تتوفر للأندرويد و IOS